تشييع جثمان فايز الصفدي إلى مثواه الأخير - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

تشييع جثمان السيد فايز علي الصفدي إلى مثواه الأخير
مجدل شمس\الجولان - جولاني - 26\04\2012
شيع إلى مثواه الأخير في مجدل شمس، عصر الخميس، جثمان الراحل فايز علي الصفدي
، وشارك في التشييع المئات من أبناء الجولان وفلسطين.


المرحوم أبو معضاد فايز علي الصفدي

وكان السيد أبو معضاد فايز علي الصفدي قد توفي في مجدل شمس ظهر الخميس، عن عمر ناهز السابعة والستين، بعد صراع مع مرض عضال أصابه. وسجى جثمانه في «مركز الشام» لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه وتلقي العزاء، قبل أن يوارى الثرى عند الساعة السادسة مساء في مقبرة القرية.
للفقيد الرحمة ولعائلته ومحبيه الصبر والسلوان


أثناء اعتقاله من قبل جنود الاحتلال في فترة الإضراب الكبير(1982)

نبذة عن حياته:
انخرط الفقيد في العمل السياسي منذ سنوات شبابه الأولى قبل الاحتلال، فانظم إلى صفوف حزب البعث عندما كان فتى في السادسة عشرة من عمره.
بعد الاحتلال عام 1967 عمل مديراً للمدرسة الابتدائية في مجدل شمس لمدة عامين، قبل أن تقيله سلطات الاحتلال، بعد رفضه رفع العلم الإسرائيلي في المدرسة بمناسبة «عيد الاستقلال الإسرائيلي».

اعتقل الفقيد أكثر من مرة بسبب ممارسته للعمل السياسي المناهض للاحتلال الإسرائيلي للجولان. كانت المرة الأولى بعد المسيرة التي نظمت يوم وفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، في العام 1970.

انضم الفقيد إلى خلايا المقاومة ضد الاحتلال مباشرة بعد الاحتلال، فاعتقل مع العشرات من رفاقه بعد اكتشاف المخابرات الإسرائيلية لأمر هذه الخلايا في العام 1973، وحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

خلال السنوات اللاحقة استدعي للتحقيق من قبل المخابرات الإسرائيلية أكثر من مرة، واعتقل في عدة مناسبات في ثمانينات القرن الماضي، أثناء انتفاضة أهل الجولان ضد قانون الضم الإسرائيلي.

كان الفقيد من الشخصيات الوطنية الفاعلة على الساحة الجولانية، وله بصماته في العمل السياسي المناهض للاحتلال.

 إضغط هنا للمزيد من الصور